ارشيف سما بلوجر




كشف الدكتور أحمد النجار – أستاذ العلوم السياسية – عن قيام مبارك بتهريب أمواله من بنوك بعض الدول الأجنبيه إلى الإمارات خلال أيام الثورة وبعد تنحيه، وذلك عن طريق تحويلات قام بها بعض مساعدى نجله جمال.
وأضاف النجار لـ"بوابة الوفد الإلكترونية"، أن ساعده الأيمن د.زكريا عزمى المحبوس احتياطياً على ذمة قضايا فساد نجح خلال الأيام التى قضاها فى القصرالجمهورى بعد اندلاع الثورة فى فرم ملفات الفساد التى تخص مبارك وعائلته، وإخفاء بعض الجرائم التى ارتكبها.

وطالب النجار بالضغط على الحكومة الإماراتية لإعلان الحقائق أمام الرأى العام، لأن الثورة التى اندلعت فى مصر لن تقبل بأى تواطؤ من الجانب الإماراتى الذي أصبح متهما، وعليه أن يثبت حسن نواياه، والتخلى عن الرباط الذى يربطها بمبارك، خاصة أنه أصبح متهماً فى جرائم سياسية، وإذا لم يتم استرداد الأموال التى هربها إلى الإمارات فسيحاكم على الجرائم الأخرى، ومن المحتمل أن يقضى عقوبة السجن وساعتها لن يكن مقبولاً أن تساند الإمارات مبارك.

وقال النجار: إن مبارك تحدث بثقه عن عدم امتلاكه أموال عندما أخفى أدله إدانته، وتصور أن دفاعه عن نفسه يمكن أن ينجيه من المصير الذى ينتظره، ولكن لا توجد أى جريمة كاملة، وبإمكان المجلس العسكرى لو أراد أن يضغط على دول الخليج وبعض دول أوروبا، حتى مبارك نفسه سيعترف لو قدم إلى المحاكمة، ولكن الخوف أن يتم تهريب مبارك نفسه الآن مثلما هربت أمواله، ولذلك لابد من إجباره على التخلى عن مستعمرته فى شرم الشيخ ليعود مرة أخرى إلى القاهرة والبدء فوراً فى محاكمته.






عندما يطلبك رئيسك في العمل هل تشعر بالخوف.. وإذا كنت متوجها لاجتماع أو مناسبة اجتماعية هل تشعر بعض الرهبة ممن سوف تقابلهم.. وإذا جاء دورك في إلقاء كلمة في نقاش ما هل تشعر بالقلق أو تحاول التواري مفضلا الانسحاب؟
أجمع الكثير من العلماء علي أن الثقة بالنفس هي الاعتقاد بالذات، أي أن تكون إنساناً على قدر كافي من الإدراك لمهاراتك الذهنية والبدنية إدراكا شبه كامل في جوانب القوى وجوانب الضعف، فتكون متجدداً نشطاً، مهذباً، لين الجانب، متعاوناً ومتفائلاً، على يقين من إمكانياتك، ثابت الخطى، مستمعا جيدا للآخرين، متميزا، متحمسا لكل جديد، اجتماعيا، مثقفا، متقبلا لنفسك وعلى استعداد تام للإصلاح منها..وأن تتحلى بقدر من الصبر والشجاعة عند المواقف الصعبة، تعترف بأخطائك وأن تتقبل اعتذار الآخرين
أما العالم النفساني (والتربتكين) فيشير إلى أن الثقة بالنفس تتجلى في مواقف المرء من الأشياء التي يريد تحقيقها ومن نجاحه أو فشله في تحقيقها.

أنواع الثقة بالنفس

أنواع الثقة بالنفس هما هذان النوعان اللذان وصفهما والتربتكن:

أولا: الثقة المطلقة بالنفس، التي تستند إلى مبررات قوية لا يأتيها الباطل من أمام أو من خلف، هذه ثقة تنفع صاحبها لان هذه الثقة تجعله لا يهرب ويواجه الحياة ولا يهاب منغصاتها، ويتقبل الصفعات ويستعد سريعاً الجولات التي يكسبها مرة ويخسرها مرة أخرى، ولا يبكى على ما فات بل يندفع نحو النجاح مرات و مرات.

ثانيا: الثقة المحدودة بالنفس في مواقف معينة، أي تظهر الثقة في مواقف وتتلاشى في مواقف أخرى، هذا النوع يكون في حالة من التعرف على نفسه ويحاول تقدير إمكانياته حتى يتمكن من الثقة بنفسه.

كيف نقيس مدى ثقتنا بأنفسنا؟

الإجابة ببساطة عن طريق التعامل مع الآخرين واختبار قدراتنا مع من يتفوقون علينا، الكثيرون منا لم يصلوا لأهم مراحل التوازن الذاتي وهى عدم معرفه النفس (الإنسان الذي لم يكتشف نفسه، لن يكون متوازن أبدا).

نحن في حقيقة الأمر في حاجة دائما لمن يساعدنا على تكوين الشخصية السوية، أي نحن في حاجة إلى قدوة حسنة نتعامل معها حتى تتبلور شخصيتنا، وهذا الأمر مفتقد حالياً في مجتمعنا، لأسباب عدة، فقد تكون القدوة غير جديرة بتلك المكانة أو أنها ليست القدوة الحسنة، وأيضاً كثيراً ما يخطئ البعض في اختيار القدوة، أو لأن أهم نوافذ الاتصال الحديثة (وهى الإعلام ) دائبة على تجاهل هؤلاء الذين نحن في حاجة لهم، لاهتمامها بالترفيه فقط مما يؤثر بالسلب على المجتمع ككل ويوقف نمو الطاقات الشبابية المتجددة، فيجب علينا أن نبحث عن ذاتنا دون أن الاهتمام بالمعوقات، إلا إذا كان باستطاعتنا حلها، ولو لم يكن في استطاعتنا حلها، فتخطيها هو الأفضل.

* وها هي بعض القواعد التى بإتباعها قد تفيدك فى بناء ثقتك بنفسك:

1. حاول تنمية كل الصفات الحميدة التي تراها في نفسك .

2. لا تنظر لأي صفات سيئة في الفترة الأولى من التغير .

3. يجب أن تكون معتدلاً في رغباتك وتكون أحلامك في متناول يدك.

4. تعلم كيف تضع نفسك في صورة حسنة دون نفاق .

5. اهتم بمظهرك العام وارتدى ملابس بسيطة تعبر عنك وعن ذوقك، أما إذا كنت تفتقد لذلك الذوق فابحث عمن يعلمك كيف تختار ملابسك، فالملابس كالعنوان فأعتن بمظهرك.

6. تعلم كيف تتكلم فإذا لم تكن متكلم لبق فاسكت ولا تفتح فمك حتى تتعلم كيف تتكلم.

7. حاول أن تثق في الآخرين حتى تفتح مجالاً ليثقوا بك.

8. لا تجلس مع من يقلل من شأنك.

9. ابحث عن شخصيات متواضعة ودودة حتى يصبغوا عليك هدوءهم و تواضعهم.

10. لا تحقر من ذاتك ولا توبخ نفسك بألفاظ تؤثر فيك مستقبلياً.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

** متخصص في فن السيطرة على النفس.




إستعاد الأهلي قمته المفضلة لأول مرة و" ركب " الدورى بعد 25 إسبوع من عمر المسابقة للدوري , وحول هزيمته من إنبى بهد ف في الشوط الأول إلى فوز في الشوط الثاني 2-1 ليرفع الأهلي رصيده إلى 52 نقطة ويتقدم بفارق نقطتين عن منافسه التقليدى الزمالك الذي تراجع إلى المركز الثاني بتعادلة امس أمام طلائع الجيش وتوقف رصيده عند د 50 نقطة , بينما تجمد رصيد إنبي عند 39 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس.
تقدم إنبي بهدف لمحمد أبو العلا في الدقيقيه 34 وتعادل للأهلى البديل داسيلفا فى الدقيقة 48 وأحرز هدف الفوز عماد متعب في الدقيقية 71.
تغير أداء حامل اللقب على مدار الشوطين ونجحت تغييرات جوزيه بالدفع داسيلفا وأحمد شكري في قلب موازين المباراة , وأستطاع عماد متعب أن يهز الشباك بعد غياب طويل عن الملاعب
قدم إنبي شوط أول رائع وأهدر أحمد رؤؤف وأسلام عوض عدة فرص سهلة , وفى الشوط الثانى فشل الدفاع البترولى في إيقاف





نشر موقع "والا" الإخباري الإسرائيلي مقطع فيديو لتدريب صغار المشجعين الكرويين على هتافات معادية للعرب والمسلمين وللرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

ووصف الموقع العبري الهتافات بـ"العنصرية والإساءة والكراهية للعرب وللمسلمين" وأورد بالصوت والصورة هتافات الأطفال الإسرائيليين وهم يقولون "الموت للعرب" و"اليهودي كالنسمة والعربي بن حرام" و"محمد مثلي الجنس وابن زنى".

ويوضح الفيديو الذي تم تسريبه عن طريق أحد شهود العيان بنادي "بيتر أورشليم" نموذجا حيا لنقل الكراهية والحقد الصهيوني من جيل إلى جيل والذي لم يستثن الملاعب الرياضية، وكيف تتم تربية أطفال اليهود في مختلف نواحي الحياة على معاداة الإسلام والعرب وشخص الرسول صلى الله عليه وسلم .

شاهد الفيديو على الرابط التالى http://sports.walla.co.il/?w=%2F156%2F1833989





أعتلى الأهلي القمة لأول مرة هذا الموسم.. لم يكن فوزه على أنبي اليوم 2/1 مجرد انتصار عادي في مسابقة الدوري كان في حاجة إلي نقاطه الثلاث ليواصل السباق المحموم مع منافسه الزمالك ولكنه كان يعني أن يحقق إنجاز لم يتحقق منذ بداية البطولة.


استغل الأهلي تعادل منافسه أمس مع طلائع الجيش وخسارة نقطتين أصبح الأهلي متقدما بهما في المركز الأول برصيد 52 والزمالك 50 فقط..وأقتسم الفريقان شوطي المباراة تقريبا فالأول كان لأنبي لعبا ونتيجة حيث خرج متقدما بهدف بينما عدل أبناء القلعة الحمراء من أوضاعهم وسد الثغرات بين خطوطهم في الشوط الثاني فكان لهم لعبا ونتيجة ليحصلوا على النقاط الثلاث ويبقى أنبي في المركز الخامس برصيد 39 نقطة .

الفارق بين النظري والعملي


الثقة بالنفس والتاريخ والمكانة ليست كل شيء في كرة القدم فحينما يقدمها الأهلي من بداية المباراة على حساب توظيف العناصر المناسبة في التشكيلة التي يلعب بها من الطبيعي أن تكون محصلة الشوط الأول الهزيمة بهدف .

أن يخرج الأهلي متأخرا بهدف فليست نهاية المشوار ولكنها من المؤكد كانت جرس إنذار لمستوى خطي وسط ودفاع القافلة الحمراء اللذين تسببا في تعرض المرمى للخطورة عدة مرات فيما كان قيام الوسط بتموين الهجوم فلم تكن هناك إلا هجمتين يمكن أن يرتقيان إلي مستوى الهدف الضائع الأولى لعماد متعب سددها وهو في مواجهة محمد أبو جبل حارس أنبي من تمريره لمحمد بركات أمسكها الحارس.

والثانية كانت من بركات أيضا بتمريره سحرية ولكنها لمحمد ناجي جدو الذي حولها في الهواء وهو في منتصف المرمى ..ولكن لم يحكم التسديد فذهبت بعيد.

التأمين والتموين


بدأ أنبي المباراة برؤية مسبقة لجهازه الفني بقيادة ماندينو الذي كثف من التواجد في والوسط بقيادة المحنك عبد الظاهر السقا والمراوغ وليد سليمان و القوي إسلام عوض والثلاثي ساهم في التأمين والتموين فبدت الفاعلية أكثر للفريق البترولي والأكثر تواجدا في منطقة ملعب الأهلي .

ويقابل هذا التصور التكتيكي حالة متكررة من عدم التفاهم في الدفاع الأهلاوي الذي عادة ما لا يجيد التغطية نتيجة لأن وائل جمعة وأحمد السيد وشريف عبد الفضيل تقطعت الخطوط في بعض الأحيان ..ويضاعف من حملهم الدفاعي أن الوسط متراجع فالحسامان الغالي وعاشور لم يتمكنا من إيقاف الانطلاقات التي كان يقودها من جهة اليمين محمد أبو العلا وأحمد عبدالرؤوف الذي كان له تواجد مستمر في منطقة جزاء الأهلي .

ونتيجة للكثير من المحاولات ومن كرة سددها إسلام عوض ارتدت إلي أبو العلا يقابلها قوية في شباك أحمد عادل عبد المنعم ليكون هدف أنبي في الدقيقة 34..وكادت الهزيمة تتضاعف بعدها بدقيقتين من تسديدة لعوض ولكن أحمد عادل أنقذ مرماه.

ورغم النشاط والتحسن في الأداء الذي أزداد سرعة وقدرة على الوصول إلي مرمى المنافس ولكن من دون فاعلية.

جوزيه يقلب الأوضاع


وقبل أن يبدأ الشوط الثاني كان مانويل جوزيه قد أعد سيناريو التحول في أداء فريقه ليستعيد زمام المبادرة ويعدل من موقفه في الدقيقة الأولى دفع بأحمد شكري والليبيري دومنيك مرة واحدة بدلا من سيد معوض ومحمد بركات وكأنه أعطى فريقه جرعة منشطة .

بدأت سرعة التحركات نزداد والحلول الهجومية تتعدد فأصبح من الصعب على دفاع أنبي ان يواجهها بعد التقليدية التي كان يعانيها الهجوم وتسهل من رقابته .

شغل دومنيك الفراغ الذي كان من ناحية اليسار وساعده شكري في زيادة المساحة التي من المطلوب من دفاع أنبي تغطيتها خاصة بعد تقدم أحمد فتحي من جهة اليمين.

ولم تمض 4 دقائق حتى كان الثلاثي يصنع هدف التعادل ينطلق فتحي ويلعبها عرضية تصل إلي دومنيك يحولها برأسه في مرمي أبو جبل ويكون الهدف الذي يؤكد أن التغيير أثمر عن التحسين .

ويتأكد التحسن على أرض الواقع من مظاهر الهجوم المتواصل على مرمي الفريق البترولي الذي كانت له بعض الهجمات المرتدة التي قادها وليد سليمان ..ولكن الكثافة الهجومية الحمراء حولت الدفة ..وأصبحت هناك بعض ملامح الخطورة التي تصدى لها الحكم ياسر عبد الرؤوف بحسم وينذر أحمد شكري ومحمد نصر.

جدو تحرر وأنتج


ويتحرر جدو من العبء الذي كان عليه في الشوط الأول فيزيد من الفاعلية الهجومية ومن نتاج تحركه يتمكن من المساهمة في تحقيق الفوز حيث يخلخل دفاع أنبي في الدقيقة 72 ومن كرة يلعبها دومنيك يقابلها عماد متعب برأسه ويكون هدف التقدم وهدف الصدارة .

ورغم الهجوم الأحمر المميز نتيجة لزيادة الحركة في الهجوم يبدأ الوسط في التقدم حيث شارك غالي وعاشور في التقدم ومساندة الهجوم الذي أضفى على المباراة أثارة خاصة وأن أنبي لم يستسلم وحاول تهديد مرمى الأهلي ..وربما هذا ما دفع جوزيه لأن يدفع بالصاعد حسين السيد كمدافع بدلا من جدو ..ويتمكن من الحفاظ على الفوز في مواجهة بعض المحاولات التي أستمرت حتى الثوان الأخيرة لينتهي اللقاء بالفوز للفريق الأحمر .

الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم  







توقع مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم توقيع 4 عقوبات على واضعى امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الأولى من الثانوية العامة، بعد إحالتهم لتحقيقٍ قانونىٍ إثر اكتشاف لجنة محايدة شكلها الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، وجود 4 جزئيات به لم يدرسها الطلاب.

وأوضح المصدر، لـ"اليوم السابع"، أن العقوبات الأربع المقرر توقيعها على واضعى أسئلة الامتحان- فى حالة انتهاء التحقيق بإدانتهم - هى الحرمان لمدة 5 سنوات دراسية قادمة من المشاركة فى أعمال وضع امتحانات الثانوية العامة، ووقف ترقياتهم، وإلغاء ندبهم لديوان الوزارة، إذا كان من بينهم من هو منتدب مع إلغاء مكافآتهم المالية لفترة تحددها إدارة الشئون القانونية بالوزارة، باعتبارها الجهة المسئولة عن التحقيق.

 وعلم "دلتاوي" أن لجنة واضعى "إنجليزى 2 ثانوى"، والذى أجمع الطلاب على وجود صعوبات بأسئلته، تضم 4 أعضاء من بينهم 2 من الوزارة، وهما موجِّه وموجِّهة للمادة منتدبَين من المديريات التعليمية للعمل بإدارة التعليم الثانوى بالوزارة ومكتب مستشار اللغة الإنجليزية على الترتيب، إضافةً إلى أستاذ وأستاذة تخصص "إنجليزى" من الجامعات الحكومية، والتهمة الموجَّهة لهم هى ارتكاب مخالفة أثناء وضع الأسئلة تتمثل فى تضمينها مرادفات لا تدرَّس على المرحلة التى أدت الامتحان وبعضها من منهج الإنجليزية الذى كان مقرراً على هذه الدفعة، ولكن عام 2009 قبل تعديله.

فى السياق نفسه، كشف مصدر مطلع بــ"التعليم"، أن مجدى عبد الغنى، مستشار المادة بديوان عام الوزارة، امتنع عن المشاركة فى وضع أسئلة الإنجليزية للمرحلة الثانوية هذا العام لوجود مانع لديه يحول قانوناً دون مشاركته، حيث إن ابنته تدرس بالصف الثانى الثانوى، غير أنه كان عضواً باللجنة المحايدة التى شكلها الوزير بعد انتهاء الامتحان لبحث مدى صحة شكاوى الطلاب من السؤال الثالث، وهى اللجنة التى انتهت إلى وجود 4 جزئيات بالسؤال لم يدرسها الممتحنون، الأمر الذى دفع الوزارة لإعادة توزيع درجاتها على 4 جزئيات أخرى بنفس السؤال.

وأكد المصدر أن "عبد الغنى" كان من المفترض أن يشرف على اختيار أعضاء لجنة واضعى الأسئلة، إلا أن أداء ابنته للامتحان منعه حتى من ترشيح أعضائها، لتتولى جهات أخرى بالوزارة هذه المهمة، وأضاف المصدر أن اللجنة المحايدة ستصوغ تقريراً آخر للوزير تحلل فيه نتيجة تصحيح العينة العشوائية للمادة.

وكانت نسبة النجاح بالعينة العشوائية لـ"إنجليزى 2 ثانوى" قد بلغت 93.2 % بالمخالفة للتوقعات التى رجحت انخفاضها لتزايد شكاوى الطلاب من أسئلة المادة.

Search